حــــــــــــــور العيـــــــــن
اهلا بكى عزيزتى الزائره فى منتدانا
ان اعجبكى المنتدى
فاننا نرحب بكى عضوه معنا
اسعدكى الله ووفقكى لما يحبه ربى ويرضاه

حــــــــــــــور العيـــــــــن

منتدى اسلامى للمرأه فقط
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
شاطر | 
 

 ملف شامل للعروسة من الالف للياء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الهى انت تعلم كيف حالى
مشرفه شرفيه
مشرفه شرفيه


عدد المساهمات: 46
تاريخ التسجيل: 02/12/2010

مُساهمةموضوع: ملف شامل للعروسة من الالف للياء   الثلاثاء يناير 11, 2011 9:38 pm

من الاول كده الموضوع منقوووووووول لانه عجبنى قلت انقله لتستفيد منه كل عروسة بتجهز :


باختصار اليوم حضرت لكم مستلزمات العروس كاملة.. وهي مناسبة لأي عروس.. أرجو أن أكون قد جمعت لكل العرائس ما ينفعهم ويفيدهم في معرفة كل شيء عن الجهاز، ومعلوماتي تلك نابعة من تجربة وخبرة شخصية سواء مني أو من السيدات المتزوجات.

سأضع كل شيء على حدة، وبالكمية المعقولة، فمن أرادت الزيادة فمن عندها


والله المستعـــان. أولا: الملابس الداخلية:
للخروج:

• حمالات الصدر (القطع الفوقية) عدد 3 حمالات صدر فردية للخروج متنوعة (Push Up) ومعنى كلمة بوش أب هي التي ترفع الصدر عاليا وتضمه وتكون مبطنة ولا تبرز منه شيئا. ومعنى كلمة متنوعة يعني ألوان مختلفة وانسب الألوان (ابيض، لون الجلد، الأسود)؛ ومعنى كلمة فردية أي حمالات صدر فقط فقط وليس أطقم كاملة (سوتيان + بانتي) أي القطعة الفوقية والتحتية معا لأن أحيانا يكون مقاس القطعة الفوقية (حمالة الصدر) غير مقاس القطعة التحتية (البانتي) ولذلك ستتقيدين بالمقاس وتشترين الطقم كاملا ويمكن أن يصبح مقاس القطعة التحتية اكبر من القطعة الفوقية والعكس صحيح.

ومن المعروف أن حمالات الصدر تكون دائما بثلاث (كُبش) من الخلف لتغيري المقاس علا حسب مقاسك .. لذلك أوصي بأن تكون أضيق كُبشة هي مقاسك تماما.. حتى إذا كبر حجم صدرك بعد الزواج تستطيعي أن تغيري مكان (الكُبشة) الخلفية على أوسع شيء حسب مقاس الحجم الجديد لصدرك. وهذا التعميم لكل حمالات الصدر التي ستشتريها سواء للنوم أو الجلوس أو الخروج.

• عدد حمالة صدر واحدة (للرضاعة) ستجدينه في محلات الملابس الداخلية .. وهو يمكن فتحه بدون خلعه نهائيا من الصدر ومريح جدا للرضاعة، إذا أردتي أن ترضعي طفلك بالخارج فلا داعي لأن تخلعي ملابسك ثم تخلعي بعد ذلك حمالة الصدر.

• البانتي (القطع التحتية) وأرجّح هنا أن تكون قطنية حتى تكون مريحة ولا تسبب التعرق والتسلخات.. والقطع التحتية نحتاج استعمالها كثيرا لأن على السيدة أن تلبس واحدا تقريبا كل يوم في فصل الصيف منعاً للروائح الكريهة والتعرق والتسلخات وغيرها. وأوصي هنا بشراء عدد 2 دستة أي 24 قطعة تحتية، منها 12 نفس المقاس و12 مقاس اكبر قليلا لأن تذّكري أن مقاسك يتغير بعد الزواج .. ويكونون ملونين وأشكالهم متنوعة مابين (الوسط الساقط) والذي (يغطي البطن كاملا) وأيضا هناك أشكال للبانتيهات تكون على هيئة شورتات او كات .. وهكذا.

للمنزل:

• (القطع التحتية) بالنسبة لل24 دستة التي ستشتريهم للخروج سينفعونك أيضا للجلوس في البيت، وأيضا للنوم.. ويمكنك أن تغيري فيهم كيفما تشائي.

• (حمالات الصدر) عدد 3 شفافين وغير مبطنين، للجلوس في البيت

• (أطقم كاملة) القطع الفوقية والتحتية معاً، تكون هذه القطع شفافة وليست مبطنة ومريحة جدا للجلوس في المنزل أو النوم، وأيضا احترسي من المقاسات فغالبا ما يكون مقاس القطعة التحتية نفس مقاس القطعة الفوقية، ولكن مقاسك أنتي مختلف فتكتشفين انك لن تلبسي شيئا من القطع التحتية.


قطع فوقية وتحتية منوعة للنوم والأثارة


• نرى في الأسواق كثيرا من الأشكال الجميلة للبانتيهات وحمالات الصدر كلٌ على حدة أو أطقم كاملة، مثلا رأيت حمالة صدر من القماش الجينز أو على هيئة ملابس الصاعقة وغيرها، وأيضا بالنسبة للبانتيهات نرى في الأسواق الكثير من الأشكال الجميلة والمثيرة بخيط رفيع من الأمام أو الخلف مع الفيونكات وتكون ملونة، وأيضا رأيت نوع من البانتيهات الذي ما تضغطين عليه حتى يصدر موسيقى،
ولكن نظرا لحرمانية الموسيقى فأقترح أن تشتري الذي يصدر أصواتا أخرى مثل القطة مثلا وهكذا وتكون هذه الأشكال والأنواع ظريفة جدا...
وأيضا هناك الأنواع التي تتكون من حمالة الصدر مع البانتي ويكون البانتي متدلياً منه مكابس تشبك بالشرابات الفوال المخرمة أو المزرقشة أو الشفافة ويوجد من هذا النوع ايضا قطعتين ويسمى بالــ(.ستوكنغ) بالنسبة للعدد اشتري ما تقدري عليه.. وأن يكون مختلف الألوان والأشكال..واعتقد ان 4 أطقم ستكون كافية .. مع 3 حمالات صدر و3 بانتي (فردي) فيصبح عندك المجموع 10.


• (حمالة صدر للكتبير) وهذا رأيته كثيرا منتشرا في الأسواق، وهو عبارة عن حمالة للصدر اللون الذي تفضلينه وهو مصّنع أساسا لتكبير حجم الصدر، بداخل كل جهة فتحة فارغة يوضع فيها كيس من السيليكون الفارغ.. ويتم نفخه (كيس السليكون) بواسطة منفاخ ومن ثم تُلبس حمالة الصدر لترفع الثديين إلى الأعلى مع إعطائهم حجم أكبر من حجمهم الطبيعي. وهذا النوع من حمالات الصدر يلبس تحت الباديهات العارية أو قمصان النوم التي تلبس بداخل البيت. ويكفي منه واحد فقط.

ونصيحتي ألا تكثري في الملابس الداخلية التي ستجلسين بها في البيت .. لأن أغلب النساء يقولون أنها مثل قلتها ويفضلون ألا يلبسونها وخاصة ساعة النوم.

ثانياً: ملابس النوم (اللانجيري):

• (قميص الصباحية)
قميص أبيض طويل لثاني يوم الزواج وهو الذي تستقبلين به عائلتك وأم زوجك وأخواته البنات في الصباح الباكر حينما يأتون للتهنئة كالعادة، ويتكون من قميص أبيض طويل + روب من نفس اللون ويباع الطقم كاملا في أي محل لقمصان النوم. ويكون ساترا لعورتك. ويمكن أن يدخل به اللون (الأوف وايت) أو الذهبي أو البيج.. أي الأبيض بدرجاته.

• (قميص ليلة الدخلة)
ويكون كما تعودنا دائما لونه أبيض قصير ويسمى
بــــ(البيبي دولّ) ويكون فوق الركبة ومعه روب نفس اللون والطول؛ وتجدينه أيضا طقم كامل في محلات اللانجيري
(ملابس النوم)
بعض الفتيات لا يلبسون اللون الأبيض أو البيبي دولّ ويفضلن لبس ألوان أخرى، ولكن أنا عن نفسي أنصح باللون الأبيض ودرجاته حتى اللون الروز والألوان الفاتحة والناعمة التي تنم عن النعومة والرقة، وانصح أيضا أن يكون بيبي دولّ أي أن يكون قصيراً حتى يعطي شيئا من الإثارة، ولا تنسي حبيبتي أن الحياء أيضا مطلوب ويعطي إثارة أيضا لذلك أنصح بأن يكون الروب يغطي القميص الذي تلبسينه بهذه المواصفات حتى لا يسبب لكي أي إحراج. ولكن بأي حال لا تنسي أن ثلاث صفات يجب أن تتصفي بهم في ليلة الدخلة مجتمعين
(الرقة والنعومة – الإثارة والشقاوة – الحياء) .

• عدد (3) قميص طويل بروب، عدد (3) طويل بدون روب.(جميع الألوان).الزيادة حسب الحاجة

• عدد (3) قميص قصير بروب، عدد (3) بدون روب.
(جميع الألوان). الزيادة حسب الحاجة.

• قمصان وفساتين للإثارة منوعة وجميع الأشكال تختاريها أنتي حسب زوقك والكمية التي تحبيها. أنا بالنسبة لي اعتقد أن
(3 كفاية من باب التغيير).

• (شخصيات)
وهذه أنواع من الملابس نزلت جديداً بالأسواق وهي عبارة عن شخصية معينة مشهورة تلبسين أنتي ملابسها، مثلا شخصية الطالبة التي تلبس الجيب مع القميص او شخصية الممرضة. وتكون هذه الشخصيات في منتهى الروعة والشقاوة والإثارة وإذا كان مثلا شخصية الطالبة فتكون بمظهر مثير أي (تكون الجيب قصيرة جدا والقميص مفتوح من الأمام مع فيونكتين ( للشعر) أما عن شخصية الممرضة فيكون فستان قصير أبيض ديق جدا ومعه طاقية الممرضة التي توضع على الشعر.
وغيرها من الشخصيات. وتكفي شخصية واحدة فقط للتغيير أو اثنتين.

• (البيجامات)
تلك الملابس المكونة من قطعتين أو ثلاثة وتكون عادة من قماش الشيفون أو الساتان أو الحرير أو الجبير وأيضا تكون حمالات أو كات وشورتات أو بنطلونات. وعادة تكون عبارة عن طقم كامل فيه بنطلون – شورت – بادي حمالات او كات – جاكت بيجاما- روب - شبشب) ويكفي منها عدد (4).

هنا نصل إلى نهاية ملابس النوم.
وننتقل الآن إلى:


ثالثا: الملابس القطنية: والتي تُلبس سواء صيفا أو شتاءاً:

• عدد 6 قمصان قطن قصيرة + طويلة، هذه النوعية من القمصان تكون مريحة جدا وناعمة للبسها أثناء فصل الصيف الساخن أو خلال فصل الشتاء البارد تحت الملابس، وعادة ما تُلبس هذه القمصان تحت ملابس الخروج حتى تتشرب العرق وأيضا تساعد في ستر الجسد، فلا يجوز مثلا أن تسيري في الطرقات بعباءتك وتحتها ملابسك الداخلية لأنك ستجدينها بارزة بشكل واضح من تحت العباءة، وإنما يجب أن تلبسي تحت عباءتك وفوق ملابسك الداخلية ما يسترك. أحضري منهم عدة ألوان مختلفة، وأيضا أحضري القصير مع الطويل، لا تنسين أن التنويع مطلوب.

• عدد 3 بيجامات + 3 فساتين قصيرة، منوع بين الكات والحمالات والشورت والبرامودا (الشورت الطويل) ناعمة جدا في التحرك بها داخل المنزل وتعطيكي مظهر طفولي رائع مع براءة وشقاوة وأيضا إثارة ورقة مع نعومة، كما تعطيكي إحساس رائع بالراحة، وتلبس أحيانا عند الجلوس بالمنزل مع زوجك أو أثناء نومك. يوجد منها في الأسواق جميع الألوان والأشكال الرائعة.

• عدد 2 بادي كات أو نص كم + 2 شورت (قطن استرتش) أيضا هذا النوع من القطنيات يلبس عادة تحت الملابس، الشورتات تمنع التسلخات والتعرق تحت الملابس العادية، لأنه وكما هو الحال فإن معظم الشرقيات يعانون من التصاق في منطقة الأرداف مما يسبب لهنّ تسلخات شديدة سواء في فصل الشتاء أو الصيف، كما تحدث أيضا التسلخات والتعرق في منطقة الإبط، لذلك ننصح بهذا النوع من القطنيات الذي يُلبس تحت ملابس الخروج أو البيت.
انتظرونى لو مكنش الموضوع مكرر ان شاء الله لنكمل سويا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهى انت تعلم كيف حالى
مشرفه شرفيه
مشرفه شرفيه


عدد المساهمات: 46
تاريخ التسجيل: 02/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: ملف شامل للعروسة من الالف للياء   الثلاثاء يناير 11, 2011 9:40 pm

رابعاً: الملابس الشتوية



ملابس لاستقبال ضيوفك:


• عدد 2 عباءة قطيفة أو أي قماش ثقيل.


• عدد 2 بيجاما قطيفة أو أي قماش ثقيل.


• ترينينج سيوت (بدلة الرياضة) جميلة جدا لاستقبال الضيوف أو بمجرد الجلوس بها أمام زوجك في بيتك.


• روب قطيفة مطرز.






ملابس الجلوس بالمنزل:


• عدد 2 بيجاما قماش سميك لتحميكي من البرد، ورأيت الآن بالأسواق أشكال رائعة من تلك البيجامات بكل الألوان مثل الروز والكحلي والأحمر ومرسوم عليها أشكال كرتونية جميلة. وهذا النوع من البيجامات تصف من يلبسها بالطفولة والبراءة وخفة الظل. ويوجد منها العديد من الأشكال في محلات كثيرة مثل BHS وغيرها. كما يوجد أيضا أشكال السبورت (الرياضية) ولكنها مثيرة ومختلفة بعض الشيء عن البدلة الرياضية.


• عدد 2 جلابية قماش سميك لتحميكي من البرد، ورأيت منها في الأسواق أيضا نفس أنواع البيجامات وأشكالها المذكورة أعلاه، وأيضا هناك منها على شكل الــــ(سبورت) أي الأنواع الرياضية منها والأشكال الخليجية أو البلدي المصرية أو المغربية التي تتميز بوجود الكابتشو من الخلف.


• عدد 1 روب قماش ثقيل ليُلبس فوق الملابس الخفيفة التي تلبسينها بالشتاء مثل قمصان النوم وغيرها.


• لا تنسين اللكلوك الشتوي أو الشبشب الشتوي.. يكفي عدد 2 على حسب ألوان ملابسك







ملابس الخروج الشتوية




انا في رأيي اذا كنتي ستتزوجين في الصيف، فلا تكثري من ملابس الخروج الشتوية.. لأنك ياحبيبة لا تضمنين حجم جسم، أو بماذا سيرزقك الله تعالى بعد الزواج، لذا أنصح بالآتي:



- جاكيت أبيض للخروج بالصباح الباكر او للغداء بالخارج مع زوجك.



- جاكيت أسود أو بني للخروج ليلا.



- بنطلون جينس، ستحتاجينه في جميع الأحوال سواء صيفا أو شتاءا، وليكن البنطلون نفس مقاسك لا أقل ولا أوسع، لأن من المعروف ان البنطلون الجينس يوسع مع كثرة الاستعمال، لذلك اذا اشتريتيه مقاسك تماما وألا يكن ضيق، ستجدينه بعد ذلك يتسع مع كبر حجم جسمك.



- أحضري مجموعة من القماش الملون (أسود - بني - أبيض - إلخ....) حتى تقومين بتفصيله لو كبر مقاسك بعد الزواج، لأنك اذا اشتريتي من الآن تلك البنطلونات جاهزة، فستحسين بالكآبة إذا ما جاء الشتاء عليكي ووجدتي هذه البنطلونات ليست مقاسك. فأنصحك بالقماش، ولن تدفعي كثيرا في تفصيله.



- عدد 2 بوت (هاف + طويل - أسود + بني) أو الألوان التي تحبيها، ولكنك داائما ما تجديني أنصح بهذان اللونين في الشتاء لأنهم لا يتغيرون مع تغير الموضة أبدا، كما أنهم يليقون بأي شيء تلبسينه أيا كان. ولتعلمي ياغالية ان مقاس قدمك الشيء الوحيد الذي لا يتغير، لذلك أنصح أن تشتري الأحزية من الآن.



- واحد اسبدرين لخروج النهار والتسوق والمشي: والاسبدرين هو حزاء الرياضة، سينفعك كثيرا في ممارسة الرياضة او الخروج في النهار مع الجينس او المشي او التسوق.



- عدد 2 شراب ثقيل + 1 زوج من الجوانتي : ليعطوا الدفئ إلى قدميكي ويديكي في البرد الشديد..




وأكتفي هنا أحبائي بالملابس الشتوية- وانصح بالاعتدال ويمكنك بعد زواجك ان تحضري ماتشائين غير ذلك - فلن تحضري كثيرا بعد الزواج وفي نفس الوقت نصحت هنا ببعض الأشياء التي لن تتغير مقاسها ابدا مهما تغير حجم جسمك.



هنا أحبائي انتهينا من الملابس الشتوية..


ولكن لي ملحوظة غاية غاية في الأهمية



لاتنسي ان كنتي ستتزوجين في فصل الصيف فإن رزقك الله بمولود ان شاء الله فستنجبين إذا في آخر الشتاء..



وأنصح هنا بأن تحاولي أن تشتري جميع ملابس بيتك بأزرار أمامية حتى أسفل الصدر.. أو سوستة طويلة.. حتى ملابس الاستقبال اذا استطعتي.. وانا فعلت ذلك ووفقني الله ووجدت ايضا عباءة استقبال شتوية جميلة بسوستة مائلة حتى أسفل الصدر وأعتقد هي اصلا للرضاعة ولكنها استقبال..



وذلك لسبب اعتقد انكي قد علمتيه من خلال قراءتك للملاحظة.. طبعا للرضاعة..



الرضاعة عذاب ياحبيبة اذا كان عندك احد وبكى رضيعك جوعا .. فماذا ستفعلين اذا كنتي تلبسين شيئا مغلقا تماما من الأمام.. ستتركينهم وتمكثين ساعة لتخلعي ملابسك في غرفتك ثم ساعة أخرى لتلبسيها مرة أخرى.. ولماذا ذلك..


اعملي بنصيحتي ياحبيبة .. وارتاحي انتي ورضيعك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهى انت تعلم كيف حالى
مشرفه شرفيه
مشرفه شرفيه


عدد المساهمات: 46
تاريخ التسجيل: 02/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: ملف شامل للعروسة من الالف للياء   الثلاثاء يناير 11, 2011 9:41 pm

ننتقل الآن إلى

خامسا: الملابس الصيفية..

وسأتحدث أولا عن:

1- ملابس الجلوس بالمنزل.

2- ملابس الاستقبال.

3- ملابس الخروج.



خامسا: الملابس الصيفية:


1- ملابس الجلوس بالمنزل:


عدد 3 بيجاما نصف كم أو كات وبرامودا : نزلت منها أشكال أكثر من رااااائعة في الأسواق - ويكفي عدد 3 لأني تحدثت من قبل عن الملابس القطنية في الموضوع المذكور أعلاه، فيكفي عدد 3 .. يمكنك ان تجلسي بهم أمام زوجك أو امام صديقاتك او امام اخوات زوجك وأمه وأقاربه البنات أيضا.

وأنصحك ايضا ان تشتري معظمها بأزرار أو سوستة..

( للرضاعة ولسبب آخر) فالرجال يحبون زواجاتهم ان يلبسن الأشياء السهلة..واعتقد الموضوع مفهوم.


وهذه البيجامات بالرغم انها قطنية إلا أنها ليست خفيفة مثل ما ذكرته سابقا من الملابس القطنية، فهي لا يجب أن تشف ما تحتها .. ولكن من الممكن أيضا ان تكون مثيرة ، فلا مانع بأن تظهري بملابس مثيرة ايضا امام اصدقائك او أهل زوجك البنات..


ولكنها عادة ما تكون سهلة في التحرك وشيك جدا ... انصحك بأن تشتري منها 3 فقط.. فهي سلاح زو حدين .. تستطيعي الجلوس بها في المنزل او الاستقبال في نفس الوقت.


- عدد 2 ترينينج سيوت.. وهي بدلة الرياضة .. ولكنها تكون قطنية خفيفة بأشكال رائعة.. وجميلة جدا في الجلوس بالمنزل او الجلوس بها مع اقرب الأقربين من أهلك او أهل زوجك واصدقائك ايضا - ويوجد منها أيضا الكات والبرامودا او النص كم والبنطلون الطويل.. فلا تترددي بشرائها..لأنها تمنحك جسمك رشيقا واحساس بالانتعاش


- عدد 3 فساتين .. شيفون أو قطن.. كات وحمالات وقصير وطويل وملون وجميع الأشكال .. واقول فيها ما قلته عن البيجامات.. جميلة جدا للجلوس بها مع زوجك فقط .. أو للجلوس بها مع اقرب الأقربين.. تُلبس مع صندل شيك يلف عالآرجل اذا كانت قصيرة أو شبشب عالي اذا كانت طويلة..

حبيبتي .. لا تنسي .. التنويع التنويع التنويع .. أهم من كل شيء..


- عدد 4 جلابية .. نصف كم او كات قصير او طويل ايضا كما تحبين.. والألوان التي تشائين.. قطنية خفيفة .. يوجد منها البلدي المصري المقلم حتى الأسفل مع الترتر الكبير والأزرار الفوقية.. كلها دلع وشقاوة نسميها في مصر جلابية فيفي عبده.. أو نانسي عجرم..

وأيضا يوجد منها المغربي ذات الأكمام الواسعة والكابتشو ، وأيضا هناك الجلابيات الكات مع روبها المخصص لها.. حتى تجلسين في بيتك على راحتك مع زوجك.. ثم عندما يأتي احد من أهلك او اهله المقربين.. تلبسين روبها المخصص لها..

ويمكنك ايضا الجلوس بها امام زوجك فقط او الأقربين كما تشائين ياحبيبة.


- عدد 2 روب (قطن + أي قماش آخر خفيف مشجر)

لتلبسينه فوق ملابس البيت العارية او فوق قمصان النوم..


- عدد 2 ( 1شبشب بلاستيك خفيف + 1 شبشب قماش حسب ألوان ملابسك) لتلبسينه وانتي جالسة بالبيت





2- ملابس الاستقبال



- عدد 4 جلابية استقبال.. (منها الساتان والحرير أو أي قماش أخر) مطرزة او بسيطة.. انصحك بــ4 فقط او ما تستطيعين شراءه.


- عدد 4 بيجاما استقبال ..
(منها الساتان أو اي قماش آخر .. منها المطرز أو البسيط - وأيضا يوجد منها القماش الجبير مع بطانة تحتية حتى لا يشف ما تحته .. ويلبس في أول أيام عرسك)

أنصحك بالألوان الفاتحة .. مثل الدهبي والأبيض والبيج والأحمر .. او الأحمر مع الأسود.. غاية في الروعة

تشتريها مع الروب المخصص لها.. وكما ذكرت سابقا يمكن ان تكون علبة كاملة فيها اكثر من قطعة (الروب - جاكت بيجاما بكم او نص كم - بنطلون - شورت - شبشب)


- عدد 1 روب استقبال (ساتان او مشجر او قطن مطرز.. ولكنه يكون أشيك ورسمي بعض الشيء عن روب الجلوس بالمنزل) وانصحك بأن تشتري ما يناسبك جميع ملابسك من حيث اللون وخامة القماشة.


- عدد 4 طقم لاستقبال ضيوفك المقربين اهلك واهله واصدقائك

مثلا (بادي كات او نص كم مع جينس برامودا مع جيب قصير وبادي وهكذا..) اذا كانت قصيرة تلبس معها صنادل او شباشب تلف علا الأرجل لتعطي شياكة وأناقة او شباشب بكعب عالي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهى انت تعلم كيف حالى
مشرفه شرفيه
مشرفه شرفيه


عدد المساهمات: 46
تاريخ التسجيل: 02/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: ملف شامل للعروسة من الالف للياء   الثلاثاء يناير 11, 2011 9:45 pm

ملابس الخروج الصيفية.


اذا كنتي ستتزوجين في الصيف.. فأنصحك بشراء الكثير من الملابس.. فلا تنسين انكي ستخرجين كثيرا مع زوجك.. عزومات وعشاء وغداء بالخارج وسهرات.. فأنصحك بالتالي


- عدد 4 بزات رسمية (اتنين لون فاتح + 2 لون غامق) اذا كنتي تعملين.. فستنفعك جدا هذه الملابس .. وأيضا ستفيدك بالخروج لعزائم ضيوفك او الخروج الرسمي مع زوجك.


- عدد 2 طقم كاجوال لخروج النهار (الغداء بالخارج او التسوق أو العمل بالصباح الباكر) مثلا .. الجينس والملابس القطنية العملية المريحة جدا في الحركة .. )


- عدد عباءة او اثنتين اذا كنتي تعتادين الخروج بها.


- عدد 2 طقم كلاسيك غير البزات.. يعني مثلا 2 قميص + 2 بنطلون قماش .. وهكذا..


- عدد 1 ترينينج سيوت للمشي والرياضة


الأحذية:


- اسبدرين.. أي حذاء الرياضة ويلبس مع الترينيج سيورت او اللبس الكاجوال التي ذكرتها سابقا

- 1 حذاء مناسب للخروجات الرسمية.

- 2 صندل مناسب للخروجات الرسمية او مع اللبس الكاجوال أو الكلاسيك أو العباءة

- 2 شبشب (1 كلاسيك للملابس الكلاسيك + 1 كاجوال ومريح للعباءة او الملابس الكاجوال)..


- العدد الذي تحبينه من الشنط.. المناسب للبسك.. ولكن انصحك بالتالي:

- شنطة كاجوال وتكون عادة ذات اشكال خفيفة ورائعة مطرزة بالخرز او الورد. ومنها الأشكال الظريفة الرائعة.

- شنطة للخروج الرسمي.

- شنطة أخرى للعباءة


وطبعا تختارين اللون على حسب ألوان أحذيتك.





سادسا:

بعض الأشياء التي تلبس صيفا او شتاء .. للاستقبال او النوم او الجلوس بالمنزل:


- طرح وشالات اذا كنتي محجبة.. حسب ألوان لبسك..


- أكسسوارات اذا كنتي تحبينها للبسها مع قمصان النوم او الاستقبال او الخروج.. ولاتنسين الانسيال الذي يلبس في قدمك او زراعك.. رائع جدا مع قمصان النوم او البنطلونات البرامودا في بيتك.


- كورساج ليلم جسمك ويظبط مقاسك تحت الملابس


- شباشب للبيت (استقبال + جلوس بالمنزل + شباشب لقمصان النوم) وايضا انصحك بشباشب السهرة الذهبية والفضية لتلبسينها مع قمصان النوم او البرامودات والفساتين القصيرة.. أكثر من رااااائعة.. وخاصة عندما تلبس مع الأنسيال في القدم.


- شرابات فوال .. منها الذي يلبس للإثارة مع القمصان القصيرة او البانتيهات المتدلية التي تشبك فيها.. منها المخرم او الملون.. وانصحك بالكريستال الذي يعطي لمعة لقدميك.. ومنها ايضا الكولون او فوق الركبة او تحت الركبة كما تشائين .. نوعي فيها.

وأيضا شرابات فوال للخروج..

وشرابات قطنية ذكرتها سابقا.. اكثري منهم للبس الكاجوال... واشتريهم من نوعية جيدة..


- قماش للسهرة - اذا كان عندك مناسبة فصلي القماش حسب مقاس جسمك.. ولا تشتري جاهزا بأسعار باهظة من الآن.

- مايوه .. حتى تتسبحي به مع زوجك او اذا ذهبتي معه لشهر العسل واستأجرتم مثلا شقة او بيت خاص مع المسبح الخاص به.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهى انت تعلم كيف حالى
مشرفه شرفيه
مشرفه شرفيه


عدد المساهمات: 46
تاريخ التسجيل: 02/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: ملف شامل للعروسة من الالف للياء   الثلاثاء يناير 11, 2011 9:48 pm

ملابس الحمام



- طقم بورنس .. ويتكون من (بورنس + فوطة شعر + فوطة للوجه + شبشب) أنصحك بالألوان الفاتحة الناعمة مثل الوردي والروز واللبني الفاتح والبيجات.. ولكن في نفس الوقت حاولي ان تبتعدي عن الأبيض .. نظرا لاتساخه بسرعة..


- يوجد الآن في الأسواق أشكال أكثر من رائعة من البورنس .. وللعلم فقد انتهى زمن البورنس ذوي الأكمام.. وظهرت الآن أشكال جميلة جديدة.. مثلا البورنس الحمالات او الكات..ويلف ويلزق بلزق من على الصدر .. قصير .. وعليه اشكال ورود وأزهار واشكال كاروكاتينية جميلة..


انصح ان تشتري الطقم كامل
(بورنس حمالات - غطاء الكتف وعبارة عن كابتشو يلزق في البورنس من الخلف - فوطة الرأس - وفوطة أخرى كبيرة - فيونكة جميلة توضع على الشعر - شبشب) ويوجد منه في الأسواق فردي او اطقم كاملة


واذا احترتي بين البورنس العادي وبين هذا الشكل الجديد.. فأنصحك بشراء النوع الجديد طقما كاملا.. ثم تشترين بورنس بالأكمام فردي لفصل الشتاء.


- الطقم معه بالتأكيد شبشب.. أما اذا كنتي ستشترين 2 بورنس فردي (بكم + كات) بدون الطقم .. فيمكنك ان تشتري شبشب للحمام


- شبشب بلاستيك ايضا.. لأن الشبشب الذي يكون مع الطقم .. يكون قماشا.. وسيتبلل بسهولة كما انه غير عملي..


- طبعا لا تنسي طقم فوط .. يكفي عدد (4 طقم كامل + فوط فردية للوجه واليدين والمطبخ والاستحمام.. أشكال مختلفة..)

يوجد الآن المطرز والأشكال الرائعة.. اشتري العدد المناسب لكي

وطبعا مادمنا تحدثنا عن الفوط.. فلا تنسي الفوط الصغيرة التي تستخدم لكي ولزوجك..حقيقة انا لا اعلم كيفية استعمالها..ولكني كنت اشتري مجموعة من الفوط سابقا.. فأشارت البائعة بيديها إلى فوط صغيرة جدا مربعة..وقالت لي ان اشتريها.. فقلت لماذا .. فضحكت وقالت ستحتاجيها.. فاشتريت منها واحدة فقط..



- ليفة للجسم..

- فرشة الظهر..

- حجر القدمين...



هذا بالنسبة للبس الحمام.. وننتقل الآن إلى جزء آخر ..

لبس النظافة ..

هل تتعجبون..؟؟ صدقوني سنحتاجه






سابعا: ملابس النظافة



غاليتي .. هل سألتي نفسك يوما.. وانتي تشترين أغلى الثياب من أجل زفافك.. أياً من هذه الثياب ستستخدمينها في التنظيف وأعمال المنزل ؟؟؟


بماذا يا حبيبة ستنظفين منزلك .. بعباءة الاستقبال ؟ أم قميص النوم ؟ أم ملابسك الداخلية؟ أم ملابس جلوسك بالمنزل؟؟

وكالمعتاد ستقولين ..بملابس جلوسي بالمنزل..


اسمحيلي ان اسألك سؤالا اخر..


هل ستنظفين منزلك بأجمل ملابس وأعزها إلى قلبك ألا وهي ملابس العرس ؟؟؟

هل ستتسخ وتتهالك حتى تستعملينها في مسح الأرضية .. وتنظيف المطبخ.. ؟؟ !!


بالطبع ستحزنين عليها.. إذا .. دعينا نتحدث معاً عن ملابس التنظيف بكل التفاصيل..


والله المستـــــــــــــــــعان



1- بيجاما خفيفة .. لا تشتريها بثمن غالي.. اشتريها قماش خفيف عادي (قطن) وتكون عبارة عن بادي وشورت .. البادي كات والشورت طويل حتى الركبة.

2- فستان قصير حمالات قطن ايضا اشتريه بثمن قليل ولا تدفعي فيه كثيرا ويكون طوله حتى الركبة


اشتري هذه الملابس غامقة وليست فاتحة حتى لا تظهر عليها الأوساخ بسرعة.


3- منديل تربطين به شعرك حينما تتواجدين في المطبخ .. حتى لا يتساقط شعرك بالطعام ويحس زوجك أو ضيوفك بالقرف والاشمئزاز

4- مريلة المطبخ.. لتلبسينها عند غسل الصحون وعند الطبخ حتى لا تتسخ ملابسك

5- جوانتي المطبخ لتمسكي به الصحون الساخنة.. وأيضا جوانتي بلاستيك .. لأن بعض الأشياء تحتاج إلى تنظيف جيد بالمساحيق وادوات التنظيف الخشنة القاسية.. وحتى لا تفقدي نعومة يديكي.. لا تستغني عن هذا الجوانتي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهى انت تعلم كيف حالى
مشرفه شرفيه
مشرفه شرفيه


عدد المساهمات: 46
تاريخ التسجيل: 02/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: ملف شامل للعروسة من الالف للياء   الثلاثاء يناير 11, 2011 9:50 pm

دعونا نتحدث الآن عن كل ماتحتاجينه لـــ

(بشرتك - شعرك - جسمك) وكل ما يخص جمالك


اولا اريد ان اوجه نصيحة إلى كل العرائس .. دائما ما تكون العروس متوترة ولا تستطع التركيز.. لذلك نجد انفسنا قد اشترينا الكثير والكثير من الأشياء ، بعضها مهم والآخر ليس ذو أهمية..


لذلك .. أحضري ورقة وقلم ياحبيبة .. وقسمي حاجياتك.. مثلا ما هي طقوسك اليومية او الاسبوعية في عملية الجمال..

هل مثلا تعملين الحمام المغربي اسبوعيا ؟؟ هل تستخدمين الماسك يوميا ؟؟


اذا كنتي غير مهتمة بهذه الأشياء .. فضعي فاعتبارك بأن ذلك لأنك لستي متزوجة الآن.. اما فيما بعد فيجب ان تهتمي بهذه الأشياء..

وعلى هذا الأساس خططي جيدا لتعلمي ما الذي ستستخدمينه.. وما هي قائمة مشترواتك.. وكيف ستقسمين المبلغ الذي معك لكي تشتري هذه الأشياء.. وما الاشياء التي استخدمتيها من قبل واعجبتك.. وماالذي لا يعجبك...


وعلى هذا الأساس.. وبعد قائمة مشتروات طوييييييييييييلة جدا.. أضع لكي هذه القائمة التي تحتاجها كل عروس للاهتمام بجمالها.. وايضا من أرادت الزيادة فمن عندها..


والله المستعان





ثامنا: جمال العروس



أولا: كل ما يخص البشرة



1- كريم للنهار يحميكي من أشعة الشمس (وانصحك بماركة أولاي، او اي ماركة قمتي بتجربتها من قبل وأتت معكي بنتيجة)

2- كريم لليل ليغذي بشرتك أثناء نومك (وانصحك بماركة أولاي، او اي ماركة قمتي بتجربتها من قبل وأتت معكي بنتيجة)

3- ماسك مغذي + ماسك للتفتيح (وانصحك بماركة أولاي، او اي ماركة قمتي بتجربتها من قبل وأتت معكي بنتيجة)

4-كريم سكراب (سنفرة) لتقشير الوجه (أنصحك بنيتروجينا)

5- كريم مساج ومنظف للوجه. (أنصحك ب كلين آند كلير أو نيفيا)

6- غسول ورغوة لتنظيف الوجه. (أنصحك ب كلين آند كلير أو نيفيا)

7- صابونة للتنظيف والرؤوس السوداء (ديتول - لايف بوي - كلين آند كلير)

8- كريم التنظيف بعد الماكياج

9- مناديل تنظيف الوجه (كلين أند كلير - جونسون)

10- قطن ( للاستعمال في التنظيف وفي عملية التجميل)

11- كريم للهالات السوداء (حسب الاحتياج اذا عندك هالات)





ثانيا: كل ما يخص الجسم



1- مجموعة الحمام المغربي (الليفة + الصابون) ولا تنسين أيضا صابون الغار وهو عبارة عن زيت الزيتون خالصا..


وهنا سأذكر الكثير من مجموعات الجسم.. فالتختاري ما تشائي .. او اشتريهم كلهم اذا استطعتي..


2- مجموعة جونسون للأطفال للترطيب (الزيت المعطر - شامبو الاستحمام للجسم بالحليب والشوفان- البادي لوشن - بودرة التلك)


3- مجموعة فازلين لترطيب الجسم (علبة الجل - لوشن فازلين للعناية الفائقة للجسم - لوشن فازلين للأيدي والأنامل - لوشن فازلين للقدمين)


4- مجموعة دوف للعناية بالجسم (صابونة دوف الكريمية - كريم دوف للعناية الفائقة - لوشن دوف لشد الجسم - شاور جيل دوف لشد الجسم.


5- مجموعة نيفيا للعناية بالجسم (صابونة نيفيا الكريمية - لوشن نيفيا لشد الجسم - كريم نيفيا للترطيب والآن نزل في الأسواق شاور جيل نيفيا)


6- مجموعة للعناية بالجسم من البادي شوب (انصحك بمجموعة الفراولة اكثر من رائعة وهي مكونة من: (بادي لوشن - صابونة - بادي سكراب يعني سنفرة - شاور جيل - برفان- ليفة خشنة)


7- كريم جليسوليد للترطيب


8- اي نوع سنفرة للجسم..


9- كريم الجسم الملمع من البادي شوب .. برائحة التوابل.. واذا أمكن يمكن ان تشتري اي نوع تاني ملمع.. ولكني انصح بهذا النوع لأنه فعلا أكثر من رائع ورائحته جذابة جدا


10- مجموعة فاراواي من إيفون (البرفان - كريم الجسم - الشاور جيل - البادي لوشن - رول أون - سبراي للجسم) رائحتها رائعة وجذابة


11- مجموعة برسيف من إيفون (البرفان - كريم الجسم - سبراي للجسم ) رائعة رائعة رائعة وانا استخدمها منذ فترة طويلة وتعطيكي نعومة ورقة.


12- ماء ورد للجسم.. جميل جدا لدهانه بعد الماسك والتنظيف يغلق المسام وينظف الوجه والجسم ولا تنسين ان تحضري معه زجاجة صغيرة من الجليسرين.. وتعملين خلطة بهم في زجاجة اخرى .. تضعين منها علا وجهك ويديك ورقبتك.. فمن المعروف قديما ان هذا الدهان كانت تدهنه الأميرات قديما نظرا لأهميته في مجال الجمال .. وقد نصحتك بهذا الخليط لأنه من أرخص وأسهل الطرق للجمال.. فلا تترددي ياحبيبة.


13- سائل بالموليف للاستحمام مع الليفة او من غير .. وأيضا هناك فا.. وغيرهم.. ستجدين منهم العديد والعديد من الأنواع.. يعطي رائحة جميلة للجسم.


14- صابون سائل برائحة العود لغسل الأيدي.. ويأتي مع زجاجته الصغيرة البلاستيكية .. تضغطي عليها من الأعلى لينزل لكي السائل الجميل.. احضري برائحة العود او اي نوع اخر تفضلينه.. تضعينه في حمامك ..


15- مجموعة الشمع التي تزيلين بها شعر الجسم.. توجد منها كثيرا في السوبر ماركت.. وسيلة سريعة لإزالة الشعر.. اشتري منها علبة..


16 لا تنسين ايضا ان تشتري نوعا جيدا من الحلاوة .. وانصحك بزيت الزيتون والعسل..


17- أيضا لا تنسين ماكينة الحلاقة.. اذا لزم الأمر مع الكريم الخاص به.. اذا لزم الأمر للأماكن الحساسة.. وسيلة سريعة جدا.. ولكني لا أنصح باستعمالها كثيرا.


18- ماكينة براون لنزع الشعر .. اذا استطعتي ان تشتريها فلا تستغني عنها.. ايضا وسيلة سهلة وسريعة ولكنها مؤلمة.


20-بالنسبة لشفاهك.. فلا تنسين زبدة الكاكاو.. لشفاهك حتى ترطبها دائما.. وأيضا هناك بلسم الشفاه من البادي شوب بالفراولة او اي طعم اخر.


22- مجموعة للقدمين.. بودرة تلك + كريم مرطب + فرشة القدم (لتمنع الرائحة والتعرق وتعطي منظر جميل لقدميكي)


23- مجموعة العناية بالأظافر - المبرد والمقص و .. إلخ..


24- ملقاط للعناية بالحاجبان





ثالثا: كل ما يخص شعرك وصحته:


1- (عدد 4 شامبو + 4 بلسم مناسب للشعر) لا تنسي ياحبيبة ان الفترة الأولى من زواجك ستكون اكثر فترة تغسلين فيها شعرك.. وتقومي بالاستحمام كثيرا نظرا لكثرة الجماع في هذا الشهر. لذلك ضعي في بالك ان اكثر شيء ستحتاجينه بل وستستخدمينه كثيرا هو (الشامبو والبلسم، لذلك اختاري نوعا جيدا ومناسب لنوع شعرك ونوّعي في الماركات.. حتى لا يأخذ شعرك على نوع معين..


وانا انصحك بشامبو هيربل اسنسز.. لأنه بالأعشاب .. او شامبو يحتوي على العسل او شيئا من هذا القبيل.

أما البلسم فهناك أنواع كثيرة منها بانتين.. دوف .. وغيرها.


2- 4 أنواع جيدة من حمام الزيت والكريم.. أيضا نظرا لكثرة الاستحمام في هذه الفترة. حتى لا يصبح شعرك جافا مقصفا.. حمامات الكريم والزيوت هامة جدا للشعر.


4- زيت للشعر (زيت زيتون - زيت جوز هند) لا يجب ان يخلو بيتك من هذان النوعين من الزيوت.. وخاصة جوز الهند وهناك انواع عديدة منها براشوت وهو افضل الأنواع على الإطلاق.. يمكنك ان تشترينه من الجمعية أو الحواج (العطار).


5- كريم للشعر .. نوع جيد ويكون خفيف مثل بريل كريم .. فأحيانا تحسين بتجمع الأوساخ في شعرك وخاصة اذا كان دهنيا وفي فترة الصيف .. فلا انصحك باستعمال الزيت..وانصحك باستعمال كريم ملائم للشعر مثل بريل كريم.. او كريم بانتين رائع..


6- لوسيون للاستشوار .. وانصحك بــ (بانانا لايف) رائع وفوق الوصف قبل ان تستخدمين الاستشوار.. تجدينه في زجاجة بلاستيكية شفافة..
وينزل منها السائل بالضغط على فوهة الزجاجة.. وتجدين بداخل السحابة الصغيرة التي بداخل الزجاجة ويمر خلالها السائل عشب معين.. هذا اللوسيون يمنع التقصف وجفاف الشعر.. او استخدمي اي لوسيون تاني تعودتي عليه وجودته معروفة.


7- جيل + مثبت للشعر
(وانصحك بنوع جيد من إيفون لا اتذكر اسمه جيدا ولكن اعتقد اول جزء من اسمه (كيرلي)


8- بنس - توك - اكسسوارات .. للشعر.. واشتريها على حسب ألوان ملابسك بالمنزل او الخروج.


9- سشوار للشعر (أعتقد براون افضل ماركة)
ولا تنسين ان تشتري معه ملحقاته.. فإذا تعذر معكي ذلك فاشتري فقط فرشة السشوار الدائرية.


10-مشط خشبي للشعر.. وتذكري ايضا المشط ذات اليد الرفيعة لتجزّئي به شعرك عند التسريح او الاستشوار ..


11- ماسكرا الملونة للشعر
(مع اني لا أرجحها ولا احبها لأنها تقصف الشعر)


12- اذا كنتي من محبي الصبغات فتذكري شراء صبغة الشعر النوع الذي تفضلينه وما تستعملينه دائما.



وأخيرا حبيباتي هذا ما وفقني الله لتذكره وكتابته.. فمن أرادت المشاركة والزيادة على ماكتبت فأهلا بها في موضوعي مفيدة ومستفيدة




الآن ذكرت لكي الكثير من المجموعات الرائعة.. اختاري ما شئتي سواء للترطيب او التجميل او شد الجسم..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهى انت تعلم كيف حالى
مشرفه شرفيه
مشرفه شرفيه


عدد المساهمات: 46
تاريخ التسجيل: 02/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: ملف شامل للعروسة من الالف للياء   الثلاثاء يناير 11, 2011 9:53 pm

تاسعا: أطقم الحمام



من المعروف ان ما يضفي الصورة الجميلة على ملابسك هي الأكسسوارات التي تتزينين بها.. فذلك ما يزيد من جمال صورتك وملابسك..
ومن المعروف أيضا ان كل شيء وله اكسسواراته..


وانا قد رأيت العديد والعديد من أكسسوارات الحمام الملونة والمنوعة والجميلة.. بخامات مختلفة.. وذلك ما يميزها.. (الخامة) وليست مثلا الألوان..


فقبل ان تفكري بطقم او اي اكسسوار للحمام.. مثل (الصبانة مثلا) وهي مكان وضع الصابون.. فلا تنسين انه من المهم جدا ان تكون مصنوعة من البلاستيك..


فابالرغم من العديد والعديد من الأشكال الجميلة.. والرائعة والخامات الجيدة مثل السيراميك او الزجاج.. إلا انني لا انصحك به ابدا لسهوله كسره.. فلا تنسي انكي لن تدخلي وحدك إلى الحمام.. فإذا كان الإنسان الكبير لا يستطع المحافظة على الشيء .. فما بالك اذ بالطفل الصغير.. الذي يشده اي شيء شكله جميل او غريب.. وما ان يمسكه حتى ينهال على الأرض متحطما..


لذلك قبل كل شيء .. فكري ان هناك بعض الأشياء التي لا يجب ان تفكري فقط في شكلها.. وإنما في خاماتها ايضا..
واذا كانت الخامة بلاستيكية أو خشبية فأعتقد اذا ان السعر لن يكون باهظ..


فالنبدأ معا.. والله المستعان..


1- طقم كامل يباع بالأسواق مكون من

(ستارة حمام بلاستيكية - صبانة - علبة لوضع فرش الأسنان وأداوت الحلاقة - كوب فارغ ليوضع فيه الماء الذي تغسل فيه فرش الأسنان او فرشة الحلاقة - علبة التنظيف ومعها الفرشة الخاصة بتنظيف الحمام - سلة مهملات - كيس كبير لوضع الملابس المتسخة - علبة لوضع الصابون السائل بمكبس ضغط من الأعلى - 3 عليقات توضع في باب الحمام من الخلف او بجانب الحوض لتعلق عليه الفوط - قدمين كبيرتين من القماش يوضعان أمام حوض الاستحمام على الأرض لتجفف فيهم القدمين مباشرة بعد الخروج من حوض الاستحمام


هذا الطقم يباع في الاسواق في علبة كاملة او مفرد علا حسب حاجتك.. فإذا أردتي شرائه مفرد ولا تستطيعين شرائه كاملا فلا بأس .. اما اذا اردتي شراء الصندوق كاملا فالله معك لأن سعره باهظا جدا..



2- عدد 2 صابون سائل و2 صابون استحمام و 2 سائل استحمام و2 صابون للوجه
صابون سائل = احضري واحدة برائحة الليمون مثلا والأخرى برائحة العود او خشب الصندل.
صابون الاستحمام = فا بالليمون رائعة وايضا لوكس
صابون الوجه = انصحك بلوكس ولايف بوي وديتول
سائل الاستحمام = ذكرت منه الكثير من الأنواع في كل ما يخص الجسم.. فا - بالموليف - دوف - جونسون - وهناك برائحة الفروالة والمانجو وهكذا..


اذا اردتي شراء مجموعة كاملة للحمام فيها (صابونة + سائل استحمام + صابون سائل + شاور جيل)
ستجدين منها الكثير والكثير في إيفون او اوريفليم..
عدد مجموعتين كافي جدا.



3- لا تنسي ايضا فقاعات الحمام الجميلة .. هناك بالباونج - الفانيليا - الفراولة - المانجو..
الكثير والكثير من الروائح التي تعطي احساسا رائعا بالاسترخاء


وقد رأيت في بروموشن إيفون لهذا الشهر سائل للفقاعات جديد جدا ورائع برائحة الشوكولاتة.. وانا قد اشتريت من هذا النوع بالفانيليا..


نوعي ولا تحددي.. ولكن نظرا لغلاء ثمن هذه الفقاعات من ايفون.. فأنصحك بأن تشتريه من السوبر ماركت .. علبة كبيرة جدا بثمن علبة صغيرة من فقاعات الاستحمام من ايفون او اوريفليم..
يكفيكي من فقاعات الحمام عدد 2 او ثلاثة فقط.


4- شموع صغيرة ملونة انشريها في حمامك..


5- شماعات صغيرة تعلق على الباب اذا كنتي لن تشتريها ضمن المجموعة المذكورة أعلاه.


6- لا تنسي ستارة الحمام الذهبية القماش للعرائس .. تعلق فقط في اليوم الأول او الأسبوع الأول نظرا لأنها ليست عملية بالمرة ولكنها تعلق للشكل فقط.. وانصح بتبطينها من الداخل من ناحية الدوش ببطانة بلاستيك لتحميها من الماء.. وياتي معها فوط جميلة للوجه واليد تعلق بجانب الحوض.. وايضا لونها يكون عادة ابيض او ذهبي


7- فواحة برائحة جيدة. وهي التي يخرج منها العطر بالضغط اشتري منها عدد 2 كافي جدا.


8- مناديل.


9- زرع او ورد بلاستيكي او مجفف زيني به حمامك .. واذا اردتي طبيعي فهناك انواع معينة من النباتات تعيش بالحمام.. اسألي عنها البستاني.. وليكن حجم الزرع او الورد صغير وليس كبيرا حتى لا يأخد حيزا كبيرا


10- علبة ديتول للتنظيف - كلوركس - واذا اردتي ان تشتري مسحوق غسيلك الذي تفضلينه من الآن فاشتريه حتى يكون حمامك جاهزا ولا ينقصه شيئا.


11- ادوات تنظيف الحمام (مساحة - فرشة سيراميك - اسفنجة)


12- وأخير لا تنسي ان تهتمي بنور الحمام.. الذي عادة ما يكون اللون الروز الهادي.. مع نور بسيط على المرآة يعطي هدوءا وجمالا للحمام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهى انت تعلم كيف حالى
مشرفه شرفيه
مشرفه شرفيه


عدد المساهمات: 46
تاريخ التسجيل: 02/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: ملف شامل للعروسة من الالف للياء   الثلاثاء يناير 11, 2011 9:55 pm

جهاز غرفة نومك يا احلى العرايس


وقبل ان نتحدث عن جهاز غرفة النوم.. دعينا نذكر أولا ما هو أثاث غرفة النوم:


1- سرير كبير يتسع لكي ولزوجك

2- 2 كومودينو

3- دولاب كبير ليتسع لأغراضك وملابسك

4- دولاب صغير نسميه بالمصري (شوفونيرة) وهو ليوضع به الأشياء الرفيعة. حسب الحاجة

5- شماعة كبيرة تعلق عليها الملابس.. حسب الحاجة

6- تسريحة

7- كرسي التسريحة


- السرير:

يتكون من:

مرتبة

2 مخدة كبيرة

2 مخدة صغيرة

2 مخدة مربعة صغيرة

الآن نستطيع التحدث عن جهاز غرفة نومك



1- عدد 1 مفرش سرير لليلة الدخلة (وأفضل اللون الأبيض او السكري او الذهبي)
وعادة ما يكون هذا المفرش كاملا (مفرش السرير- المخدات - مفارش الكومودينو - مفرش التسريحة)
وفيه أطقم بتوصل لعشر قطع ويكون فيها ملاية وخددية على شكل فيونكة أو مدفع و أشكال كتير ومتنوعة


وأفضل الأنواع السوري طبعا لشكله الجميل وتطريزه الرقيق
يفرش في ليلة الدخلة والمناسبات الجميلة وفي أثناء تواجد الضيوف


- مفرش آخر اي لون آخر حسب الحاجة .. وانصحك بألا تشتري الاثنين كاملين.. مثلا اشتري مفرش لليلة الدخلة كامل والآخر مفرد ولا تشتري الاثنين نفس اللون.. اشتري الآخر للأيام العادية



2- عدد 2 طقم ملاية مطرزين ويدخل فيهم الأورجانزا والتل وأشكالهم جميلة ومتنوعة
ومنهم الهندي والسوري ويكون الطقم (ملاية + 2كيس خددية + 1 كيس مخدة )
يستخدمان في أيام شهر العسل والمناسبات الخاصة للزوجين



3- عدد من 6 إلى 12 طقم ملاية قطنية للأستخدام العادي وأحرصي على تنوع الألوان والرسومات وتأكدي


من الخامة ومدى نعومتها
والطقم أيضا (ملاية + 2كيس خددية + 1 كيس مخدة )




4- طقم فوط قطيفة للوجه تكون ناعمة جدا وشكلها رقيق
إنها غير عملية في التجفيف ولكن يوجد منها وجه قطيفة ووجه بشكير وتستخد في أيام شهر العسل
وللضيوف


5- طقم فوط بشكير للإستخدام العادي عملية جداً ولا تتأثر كثيراً بالغسيل


6- سجادتين للصلاة ويفضل أن يكونا بنفس الرسمة


7- مفارش صغيرة للكومدينو والتسريحة


8- مفارش للدولاب تفرش على أرفف الدولاب ويدلى منها جزء وتعطي شكل جميل لدولاب العروسة


9- عدد 2 أباجورة للكومدينو أحرصي أن تكون مناسبة لأثاث الغرفة و مفرش السرير والستائر


10 - ستائر غرفة النوم (ستائر خفيفة وستائر ثقيلة وبراقع ) حسب نوعية نوافذ الغرفة
في حالة النوافذ الغير منفذة تكفيكي الستائر الخفيفة من قماش التل المطرزة بأشكال جميلة وتركب معها
البراقع التي تفصل بطرق و أشكال جميلة تعطي فسطونات رائعة وفد تكون البراقع من قماش ثقيل أو خفيف
كلاهما يصلح لتعطي شكل جميل للغرفة


أما إذا كانت نوافذ حجرة النوم منفذة مثل الألوميتال
فيجب عمل ستائر ثقيلة توضع خلف الستائر الخفيفة

وتصنع من قماش بلاستيكي ويكون هذا القماش إما ذو لون أبيض أو عاجي من جانبيه أو أبيض من جانب ورمادي من الجانب الأخر وهذا أفضل لأن اللون الأسود والرمادي غير منفذين للضوء فأختاري ما تشائي وما يناسب حجرتك

و أحرصي على تناسق الألوان بين الستائر والمفرش والأباجورات وأثاث الغرفة لتعطي جو جميل متناسق


11- عدد 2 بطانية وتسمي بالمصري (راقين) أي طبقتين..
اشتري واحدة لونا فاتحا والأخرى غامق مثلا (أحمر وكحلي) أو (رمادي فاتح وكحلي


12- - عدد 2 كوفرتة (أيضا لون فاتح ولون غامق)


13-عدد 1 طقم لحاف (طقم كامل) أمريكي (حسب الحاجة) (اللحاف وأكياس المخدات....)


14- عدد 1 لحاف مفرد


وأجمل ما في لحاف العروسة هو القطن الفيبر الناعم الجميل الذي يصنع منه اللحاف..


فإذا كنتي ستنجدين اللحاف بنفسك ولن تشتريه جاهزا كما هو الحال في مصر .. فأنصحك بأن تنجديه بالقطن الفايبر..


وهناك ايضا ملحوظة بالنسبة
للتنجيد..


اذا تبقى بعض القطن والقماش.. فلا ترميه او تعطيه للمنجد..
بالنسبة لقطن وقماش اللحاف.. اذا تبقى شيء منه ولو صغير .. اصنعي منه لحاف صغير حتى ينفعك عند الولادة لتلفي به مولودك.. فكرة رائعة شاهدتها عند احدى الأخوات من قبل..


وأيضا يمكنك صناعة بعض المخدات الصغيرة والكبيرة من القطن والقماش المتبقي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهى انت تعلم كيف حالى
مشرفه شرفيه
مشرفه شرفيه


عدد المساهمات: 46
تاريخ التسجيل: 02/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: ملف شامل للعروسة من الالف للياء   الثلاثاء يناير 11, 2011 9:56 pm

تنسي ياحبيبة أن مطبخك من أهم الأمور التي ينبغي عليكي ان تهتمي بها لأنك ستقضين فيه معظم وقتك..

ولأنك ستصنعين فيه أحب شيء لزوجك وهو الطعام.. الذي كلما زاد جماله..
كلما زدتي مكانة في قلب زوجك.


فأنصحك ان تهتمي به أشد اهتمام.. وأن تزينيه بقدر المستطاع..


وإليكي جهاز مطبخك . .. سأكتب ما وفقني الله إلى تذكره.. ومن أردات الزيادة فمن عندها


والله المستعان

أوعية الطبخ:


1- السلستيل والألومونيا


- طقم حلل (سلستيل مع ألومنيوم) مختلط.. وهذا من أفضل الأنواع لأن السيليستيل وحده أو الألومنيوم وحده مضر بالصحة.
- جزرونة - لبانة - 2 كنكة للقهوة (صغير + كبير) - طاسة صغيرة للأوملت - مصفى كبيرة بدون يد للمعكرونة - 2 مصفى بيد (صغير وكبير)
- 2 صينية فرن (كبير ووسط) دائري ومستطيل
- 6 ملاعق كبير - 6 ملاعق صغير - ست شوك كبير - ست شوك صغير - ست سكاكين أكل (((((للاستعمال اليومي))))))))))
- طقم مغارف (كبشة - مغرفة - إلخ...)
- براد شاي عادي + كهربائي (حسب الحاجة)



2- طقم حلل صاج(6 قطع)




3- التيفال:

عدد حلتين تيفال او ثلاثة حسب الحاجة (وسط + كبيرة) للأرز وغيره من المأكولات لأنه من المعروف ان التيفال أفضل نوعية حلل لعمل الأرز.. لأن الطعام لا يلتصق بها.. وانا لا انصح بشراء الطقم كاملا.. نظرا لغلائه الشديد.. ولكني انصح بشراءه فردي..
- عدد 2 صينية فرن (مدورة - مستطيلة) واحدة كبيرة والأخرى متوسطة.
- عدد 2 طاسة (واحدة كبيرة لتحمير البطاطس والأحجام الكبيرة والأخرى لعمل الأوملت).
- عدد 1 جزرونة
- عدد 2 قالب كيك
- طقم مغارف.


4- طقم طواجن عدد 6 قطع (2 صغير - 2 كبير - 2 وسط) للطعام بالفرن


5- طقم صواني فرن بيركس (6 قطع : 2 كبير - 2 صغير - 2 وسط) للطعام بالفرن.. وانا انصح ان تشتريه بالسبت الخاص به.. شكله جميل.. ويمكن تقديم الطعام على المنضدة بنفس الصينية التي سوي فيها الطعام.. توضع في السبت الخاص بها.. ولا داعي لتفريغ الطعام في وعاء آخر. ولا تشتريهم كلهم نفس الشكل.. اشتري مثلا لكل حجم نوعين.. واحدة دائرية والأخرى مستطيلة.. وهكذا.. ولكن لا تنسين ان تشتريها بيد من الناحيتين.. لأن معظم اطقم البيركس لا تكون بيدين من الناحيتين.. فيسبب ليديكي الاحتراق واللسع. ولا تنسي ان تشتري الصينية الخاصة بالبيتزا


6- الحلة الكهربائية إن أمكن.




- أدوات المائدة:

1- شنطة المعالق والسكاكين والشوك.. وعادة ما تأتي في شنطة كبيرة وجميلة بأكثر من دور.. وتكون أدوات المطبخ ملونة بالذهبي وهي ليست للاستعمال اليومي.. وإنما عادة ما توضع في النيش أو دولاب غرفة السفرة للتزيين فقط.. وايضا تستعمل حين قدوم الضيوف.. وأنصحك بالنوع الإيطالي.. فهو من أفضل الأنواع على الإطلاق.. ويكون معها ايضا طقم المغارف.


2- طقم سكاكين منوعة (سكاكين رفيعة .. سكاكين لتقطيع اللحوم - سكاكين صغيرة وكبيرة)




- أوعية الطعام:

1- طقم صيني (لا يقل عن 96 قطعة ويصل عادة إلى 150 قطعة) ومن أفضل وأغلا الأنواع على الإطلاق هو النوع الياباني.. فخم جدا ومظهره رااائع
ومن بعده الألماني..


ويتكون طقم الصيني من عدة أشياء

أولها اطباق مصلطحة وأطباق غويطة - وأطباق سيرفيس لتقديم الدجاج وغيرها - وعاء الشوربة - طقم الشاي - طقم القهوة - اطباق صغيرة للجاتوه والحلوى - ونزل في الأسواق حديثا طقم الصيني مع الملاعق الصيني الخاصة به.
ويتراوح سعر الياباني في الكويت ما بين الــ (120 إلى 150 دينار كويتي) أي بالمصري 3000 جنيه
ولكن رأيت في إحدى المرات طقم صيني ياباني اعجبني شكله جدا وكان تقريبا بــ 140 دينار.. ولكني رأيت مثله تماما في مصر بــ12 ألف جنيه.. أيا كان ما ستشتريه .. فتذكري ان له عمرا افتراضيا وسينكسر في يوم من الأيام..
لذلك لا أنصحك أبدا بأن تشتريه باهظ الثمن حتى إذا ما انكسر حزنتي عليه حزنا شديدا.. كما ان الوسط مطلووووب.



2- طقم أركوبال او ميلامين للاستعمال اليومي
(أنتي وزوجك أو الناس المقربين جدا مثل أهلك وأهله) .. وهو لا يتكون من 96 قطعة كما هو الحال في الصيني.. ولكنه يسمى بطقم العشاء.. يعني يكفي أفراد العائلة فقط.



3- طقم الخشاف (طبق كبير ومعه 6 أطباق وتكون هذه النوعية من الأطباق غويطة لوضع الخشاف فيها او الفروت سالات او الجيلي والمهلبية وغيره.


4- طقم الكاكاو


5- 6 فناجين قهوة للاستعمال اليومي..


6- طقم شاي (البراد والوعاء الذي يوضع فيه الحليب مع الفناجين وأطباق الفناجين)
وهنا اترك الخيار لكي .. فهناك مثلا طقم شاء بالرافعة الحديدة او السبت الحديدي الذي يوضع الطقم بداخله وتحملينه إلى مجلس الضيوف بالرافعة وتضعينه .. او طقم استكانات الشاي العربي .. وهي في منتهى الروعة وتأتي معها الملاعق الذهبية الصغيرة جدا.. وأيضا يأتي الطقم كاملا عادة مع فناجين القهوة.. وهذا النوع يوضع للتزيين في النيش وايضا يستخدم في حالة الضيوف.


7- طقم فخار.. (حسب الحاجة) ويتكون ايضا من براد الشاي ومعه الفناجين والأطباق.


8- طقم الشوربة.. (طبق غويط مع الفناجين والأطباق الخاصة به)


9- 3 صينية للاستعمال اليومي للمقربين.. ولا تشتريها باهضة الثمن فهي للاستعمال اليومي..


10- طقم صينية عدد 3 قطع (كبير - وسط - صغير) للضيوف وأيضا يوضع في النيش.


11-طقم توابل يعلق بالمطبخ او يوضع على منضدة المطبخ كما تشائين.


12- بونبونيرة لتقديم الحلوى والشوكولاتة وهناك العديد من الأنواع الكريستال أفضلها.



يكفي هذا اليوم.. وسأكمل إن شاء الله تجهيز المطبخ نظرا لطول الموضوع.. وسأتحدث غدا بإذن الله تعالى عن الأكواب والكاسات.. وأيضا تجهيز غرفة السفرة..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهى انت تعلم كيف حالى
مشرفه شرفيه
مشرفه شرفيه


عدد المساهمات: 46
تاريخ التسجيل: 02/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: ملف شامل للعروسة من الالف للياء   الثلاثاء يناير 11, 2011 9:58 pm

1- الأدوات الكهربائية..


بالطبع كلنا نعرف طقم الخلاط الكامل و الكيتشن ماشين والحلة الكهربائية والبراد الكهربائي وقلاية البطاطس


ولكني اود هنا ان الفت الانتباه لبعض الأشياء..

اولا لا تشتري طقم الخلاط كاملا بماتور واحد.. يعني مثلا لا تشتري الصندوق كاملا وبه كل اغراضه لسبب بسيط جدا.. لأن كل هذه الأغراض التابعة للخلاط (فرامة اللحم - عصارة البرتقال - الخلاط - القطاعة - وغيرها..) لا تعمل إلا على موتور واحد فقط.. اي ان موتور واحد هو الذي يقوم بتشغيل كل هذه الأغراض..

هنا اسألك سؤال غاية في الأهمية.. ما الذي سيحدث ان عطل هذا الموتور ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل ستقومين برمي كل هذه الأغراض ؟



بالطبع لا..


اذا اعملي بهذه النصيحة ولا تشتري الطقم كاملا.. اشتري كل قطعة فردية بالموتور الخاص بها...

فرامة اللحم

الخلاط الكهربائي

عصارة البرتقال

قطاعة الثوم والبصل (ذات السرعتين)


وهنا افضل الماركات على الإطلاق (فيليبس - براون)



ولا تنسي ايضا ان تشتري:

الحلة الكهربائية

قلاية البطاطس

البراد الكهربائي






2- أدوات الطعام والشرب



- طقم أكواب مياه كبير (عدد 6) للزينة.. ويفضل لو تشتريه مزين باللون الذهبي او الفضي

- طقم أكواب مياه صغير (عدد 6) للزينة ويفضل لو تشتريه مزين باللون الذهبي او الفضي

- طقم كاسات بالصينية الخاصة به (عدد 6 كاسات) ويأتي الطقم كاملا مع الصينية الخاصة به ويزين باللون الذهبي والفضي وتكون الكاسات بها قاعدة من تحت مزينة بأشكال الفواكه او ماء الذهب والفضة. (للزينة)

- طقم كاسات كريستال (عدد 6) للزينة

- طقم كاسات آيس كريم (عدد 6 للزينة)

- طقم فناجين قهوة (عدد6 للزينة)

- طقم كاسات اي نوع اخر (عدد 6 للزينة)


ملحوظة مهمة: ما اكتبه هنا للزينة اي مايوضع في (النيش) ولا اعني بالزينة هنا ان تتركي الغرض في النيش تشاهديه من بعيد بدون لمسه.. وانما اعني بكلامي هذا ان هذه الأغراض تكون باهظة الثمن بعض الشيء.. لذلك لا تستعمل إلا مع الضيوف وفي المناسبات فقط وتوضع في النيش للزينة.




اما ما سأذكره الآن فهو
للاستعمال اليومي


- طقم أكواب شاي بيد (عدد 6)
- طقم أكواب مياه كبير (عدد 6)
- طقم أاكواب مياه صغير (عدد 6) وتستخدم للعصائر والمشروبات الغازية)
- عدد ماج للشاي والنسكافيه والكاكاو
- أما اطقم الشاي والقهوة للاستعمال اليومي فقد ذكرتها أعلاه.
-طقم سيرفيس مصلطح او غويط بالأطباق الخاصة به... وعادة ما يقدم في هذا السيرفيس الفاكهة والجاتوه. ويكون من الزجاج واعتقد ان افضل الأنواع هو التركي



أغراض أخرى تستخدم في المطبخ:

- عصارة برتقال بلاستيكية.
- هون لدق الثوم.. وبالرغم من ان الكيتشن ماشين وقطاعة الثوم والبصل قد أغنت عنها.. إلا انه غنى عن هذه الأشياء
- خراطة الملوخية
- فوط صغيرة للمطبخ
- معلقة خشبية
- سبت كبير بلاستيك 3 ادوار لوضع البصل والثوم)
- مشمع لتفرشيه داخل فترينات مطبخ حتى لا يتسخ
-عليقات صغيرة توضع على حائط المطبخ لتعلق عليها الفوط الصغيرة او طقم التوابل اذا كان من النوع الذي يعلق او طقم المغارف
- سبت صغير يوضع فيه الخبز
- جوانتي الفرن حتى لا تحترق يديكي
- طبق السلاطة الكبير بالملاعق الخاصة به
- صابون سائل لغسل الصحون
- اسفنجة + سلك تنظيف.
- زجاجة خالية لوضع الزيت حسب الحاجة.
- الورق الحراري (ورق سلوفان)
- مناقيش الكعك
- فتاحة المشروبات الغازية
- مقوار (المحشي)
- مناديل مطبخ لتجفيف الاغراض او لمسح الأيدي فيها وعادة ما تكون جافة بعض الشيء عن المناديل العادية
- طقم فاكهة لتزيين الثلاجة ويلصق على واجهة الثلاجة.
- أطباق صغيرة مسلطحة لوضع المكسرات والحلوى
- طفايات للسجائر (خشبية وكريستال)
- قواعد خشبية توضع عليها اكواب الشاي والقهوة حتى لا تحدث اي علامات دائرية على زجاج المائدة.. وقد رأيت من هذه القواعد اشكال جميلة جدا.. منها على شكل كرسي متحرك وتوضع بداخلها القواعد وهكذا)


انتهى حديثي عن تجهيزي للمطبخ اليوم..
وسأتحدث بعد ذلك ان شاء الله عن تجهيز بقية غرف المنزل..


والله المستعان





- غرفة الطعام (السفرة)


1- عدد (1) مفرش سفرة وانصح باللون الذهبي او البيج والأبيض.. أو ما يلائم اثاثك.. وهذا النوع من المفارش .. يفرش في شهر العسل وفي المناسبات الخاصة وعند قدوم الضيوف، وبالطبع تكون معه مناديل السفرة التي توضع بجانب الأطباق


2- عدد (1) مفرش قطن عادي للأيام العادية.. وغالبا ما يكون عليه أشكال من الفاكهة .. او سادة.. وأيضا يأتي مع المناديل الخاصة به التي توضع بجانب الأطباق.


3- مشمع خفيف، لتفرشيه على مفرش السفرة عند تقديم الطعام حتى لا يتسخ المفرش.


4- فازة او طبق كريستال او سبت خشبي جميل يوضع بوسط منضدة السفرة للتزيين.. ويوضع فيه فاكهة بلاستيكية او ورد مجفف.


5- أنوار مناسبة وهادئة لتناول الطعام.. وأفضل النور الأصفر وليس الأبيض


6- الفوتيه الخاص بالسفرة.. وهو المنضدة الصغيرة بجانب النيش والسفرة يوضع عليه مجموعة من الشمعدانات الفضية وبراويز صورك انتي وزوجك.. ويوزع على المنضدة بشكل جميل..


7- مجموعة من أشكال الكريستال او الورد المجفف .. توضع في النيش بجانب الأطباق والأكواب وتزين بطريقة جميلة


8- مفارش ملائمة للون أثاثك ولون مفرش السفرة تفرشيها على الفوتيه وبداخل النيش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهى انت تعلم كيف حالى
مشرفه شرفيه
مشرفه شرفيه


عدد المساهمات: 46
تاريخ التسجيل: 02/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: ملف شامل للعروسة من الالف للياء   الثلاثاء يناير 11, 2011 10:00 pm

أختارى مفرش السرير بعناية حتى تصبح غرفتك أكثر أناقة و جاذبية . .



أن أكثر ما يجذب النظر للسرير هو المفرش


و يجب ان نراعى به الراحة .. و كذلك ان تكون الوانه جذابة و متناسقة مع الشكل العام للغرفة من حيث توزيع الألوان و ترتيبها

اذا كان استخدامك لمفرش السرير بشكل يومى فالأفضل اختياره من خامة القطن حتى يكون أكثر عملية و راحة بالأستخدام و هذا لا يمنع ان تختارى موديلات جذابة و ألوان مشرقة .. فالآن أصبح القطن به العديد من الألوان التى تجذب النظر على عكس ما كان متعارف عليه قديماً حيث كان محصور فى اللون الأبيض


أذا كنتى تشعرى بعدم الراحة و التخبط فى اختيار قطع مفرشك بشكل منفصل و ترتيبها و تنسيقها فسيكون شرائك لمجموعة متكاملة و متوفرة بالعديد من المتجار اسهل لك كثيراً و ستوفر عليك كثيراً من الحيرة
كما ان المتاجر تعرضها بسعر أقل أذا ما اشتريتيها منفصلة نظراً لأنه توفر فى اسعار التغليف فتكون الباقة متكاملة بغلاف واحد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهى انت تعلم كيف حالى
مشرفه شرفيه
مشرفه شرفيه


عدد المساهمات: 46
تاريخ التسجيل: 02/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: ملف شامل للعروسة من الالف للياء   الثلاثاء يناير 11, 2011 10:02 pm

ولاقيت دي برضه نقلتهالكم في اختيار الاواني للطبخ


شوفي يا سكر
خلينا نتفق على مبدأ قبل المناقشة
اياكن والزيادة عن الحد في شراء تجهيزات العروس

يعني طقمين حلل كفاية قوي ( بل بالعكس كتير )
ممكن تجيب الالومنيوم الطقم .. ويبقى طقم اساسي
وننوع بقى مابين التيفال والبايركس 3 و 3 مثلا
اكثر من كدة يبقى حرام وتبذير .. ومش هتسعمليها ..

وخاصة ان في البداية العروسة وزوجها بقعدوا 3- 4 سنين يستخدموا الحلل الصغيرة فقط .. والكبيرة لما بيكون عندك عزومة فقط وشوفي العزومة دي كل فين وفين .



نرجع للاستالس ..
لو عايزة نصيحتي هاتي 3 فقط .. بلاش طقم بحاله ..( لو هتستخدي الاساسي بتاعك الالومنيوم .. لكن لو الاستالس اساسي يبقى نوعي بين التيفال والالومنيوم ) واعرفي ان كل ما تمن الحلة كان اغلى كل ما كانت جودتها اعلى ..
اما بالنسبة للغطيان البايركس فدي مش بتتكسر ولا حاجة .. لو كنت حرصة .. بالعكس الطبخ في بيبقى متعة وانتي شايفة الطبيخ ع النار بس كل ما كانت اغلى تبقى احسن ..


انا عندي حلة تيفال متسورد صغيرة جبتها من سنتين 150 جنيه بغطاء ستالس وتقيلة فعلا .. لكن ماشاء الله بعتمد عليها في معظم طبخي ...



الايد الخشب
ليها ميزة وعيب ..

الميزة انها مش هتسخن والعيب انها ممكن لا قدر الله لو عين البوتجاز عالية تتحرق .. بس في انواع بشوف الايد بتاعتها بعيدة قوي عن جسم الحلة دي ممكن تكون كويسة ..


انا شايفة ان كل اكل وليه الحاجة بتاعته
يعني الرز افضل حاجة ليه التيفال
الاستالس ينفع للخضار


لو هتعملي صينية رقاق محتاجة الومينيوم .. ليه ؟ ..


عشان بتقطعي الرقاق او الجلاش قبل التسوية بالسكينة .. والسكينة بتجرح الصينية .. فغلط تجرحي التيفال .. وخسارة تجرحي الاستالس وبس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهى انت تعلم كيف حالى
مشرفه شرفيه
مشرفه شرفيه


عدد المساهمات: 46
تاريخ التسجيل: 02/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: ملف شامل للعروسة من الالف للياء   الثلاثاء يناير 11, 2011 10:04 pm

ودي شويه حاجات جمعتها من خبرات الناس:



*أهم حاجة في التيفال مايكونش تقيل قوي بدرجة ملحوظة وهنلاقي العكس في الاستانلس كل ماكان تقيل بيبقى جودته أعلى..


*الاستانلس طبعا رائع ...لكن ..لو مش واحده محترفه ...هتعجن الارز و هتبقى مشكله ...


*مشكله الاستانلس انه ممكن يلسع الاكل ....
... .و الاستالس نفسه من الداخل بيتأثر بالغليان يعني بعد فترة هتلاقي لونه انطفى وبرضه هتلجأي لحاجة تلمعه دايما ..



* أفضل انواع الستالس ستيل هي عيار 18/10 المعلومة دي انا سمعتها قبل كده من أكتر من صاحب محل


و كمان عمللى تجربة كده انه قرب مغناطيس من صينية استالس و قاللى ان النوع الحلو هو اللى ميتأثرش بالمغناطيس .. و فعلا شوفت أنواع من الاستالس المغناطيس شبك فيها و قاللى ان الأنواع ده مش النوع أصلى ...




*طبعا الالمونيوم لا يعلى عليه في الطهي ..خصوصا الارز و المحشي ...بس فيه ناس مش بتحبذه زي مله كده على اعتبار انه ضار ...
بس ..فيه اطقم نضيفه جدا ..اعتقد ان طقم الاهرام نضيف جدا ...و مش بتتفاعل زي ما انتي فاهمه مع الاكل ...


الانواع الجديدة والجيدة من الالومنيوم مطلية بطبقة من الاستالس من الخارج بتسهل عملية التنظيف ..




*انا بنصح البنات ..ميكتروش في الجهاز لسبب ...مش هتستخدموا الا حاجات بسيطة جدا من الشوار ده كله .. ....فممكن تستفيدوا بالفلوس في حته تانية ...


زي مثلا انك تجيبي فلتر مياه ...( سبع مراحل أو سته ) مهم جدا و يديكي انتي و جوزك امان في البيت ..


*" البايركس"بكل أشكاله وأنواعة"حلل وأطباق وصوانى وبرادات..إلخ
ونصيحة لكل اللى مبيحبوش غسيل الأطباق زيي إشتريه وإنتى مغمضة
بيستخدم فوق البوتوجاو وفى الأفران والميكرويف


*ايوة بنحط ع البوتاجاز بس على الشياطة .. ولو جزء لقطه نار البوتاجاز ينكسر .. هو كويس في الفرن وفي المايكروويف ..


لكن على النار فوق البوتجاز هتحبي تستخدمي الالومنيوم او الاستلس او التيفال ..


وكفايه إنه صحى وتحطيه فى التلاجة وكمان تقدمى فيه يعنى "حل عملى محصلش"
وعلى رأى مدام نظيفة"والقطنه مبتكدبش"



*أحلى شئ للطبخ مش الاستينلس ستيل زى ما الناس بتقول
لكن
*انا سمعت دكتور بيقول ان اصح شئ للمعدة هو الطبخ إما فى (بيركس) أو فى (فخار)
ده حتى نكهة الاكل فى الفخار رائع..


*الطاجن لازم يبقي فخار عشان يدي ريحه للاكل . خدي بالك عشان فيه ناس بتديله كبقه رصاص عشان يلمع بس دي بتيقي سامه



* وايدين الحلل اساساً بحس انها لازم ييجى لها وقت وتتآكل
مهما كانت قوية.. لأن احنا بنتكلم فى شئ بيستهلك (مش حينفع نقول بيستعمل).. لان صراحة اشياء الطبخ بنستهلكها فعلاً.. بتتطحن معانا


* احسن حاجة ان الواحد يجيب تشكيلة من كل حاجة و بعدين يجرب بعد كده ايه الأكلات اللى تنفع تتعمل مع اى الأنواع و ده لا يمنع ان الواحد يبوظ الأكل لفترة كده لحد ما يتعلم .
..


ماهو لو ما بوظتيش مش هتتعلمي
حتى لو انتي بريمو في بيت باباكي
برضه البنت بتاخد فترة في بيتها الجديد لحد ما تتعود على المطبخ الجديد وايه افضل حاجة تعملها في الحلة دي وكدة .. دة غير المعايير .. وقوة شعلة البوتاجاز .. كل دي بتاخدي وقت لحد ما تتعودي عليها وتجيدي .


انا شخصيا لو وقفت في مطبخ غريب عني لاول مرة قد يتأثر جودة طبيخي واكيد هاخد وقت اطول من العادي



* فى كمان غير البايركس الأطقم الصاج سمعت انها كويسة أوى فى طبخ الخضار .. اما الصاج فمشكلته لو نوع مش ممتاز ممكن اول ما يقع على الأرض يتقشر







*انك تشتري غسالة full automatic مريحة نعم
بتشيل بند الغسيل من حياتك نعم ..


لكن مش كفاءة في التنضيف ...


ممكن تشتري غسالة half automatic و دي مش هتلاقي غير توشيبا و فريش بيصنعوها ..ممكن يا ملكة تشتري توشيبا افضل ماركة موجوده حاليا ..


لو هتجيبي اتوماتيك يبقى عليكي و على ايديال ( زانوسي - زانوسي العبد ) هي اللي منتشرة و خدمة الصيانة يعني كويسة الي حد ما و متوفر لهم مراكز صيانة وضمان في كل مكان في مصر


و النوع التاني الوايت وييل ..التقفيل الاوروبي انضف بكتير وامكانياتها احسن من الباقيين بس اغلي
والاتنين كويسين ...



* لا انكر ان الفول اتوماتيك مش بنضافة الهاف .. لكن في شوية حاجات كدة ممكن السيدة تعملها لزيادة نضافة الفول ..
الهاف عايزة ست متفرغة .. اما الفول تتماشى مع عصر السرعة والوقت الضيق ..


عطل الغسالة الفول بيجي من سوء الاستخدام وعدم اتباع التعليمات بحذافيرها واستخدام مسحوق غير جيد الصنع ..


لو حد هيشتري الهاف ما انصحهوش بفريش .. سيئة جدااااااااااا .. اختي جابتها العصارة باظت بعد 3 شهور ..



* نقطة في السريع بخصوص الأتوماتيك ...متحاوليش تحطيها في دورة المياه علشان البارومة المطبخ افضل و ان كان و لا بد دورة المياه ابقى اعملي قاعدة الاوميتال بفلانشات سفليه علشان تضمني استقرار الغسالة ...


مع الملابس البيضاء : كلوركس - مخصوص للفول اتوماتيك -+ مسحوق زهرة اتوماتيك برضه


فيه ناس بتحط ( داوني ) لضمان رائحة الملابس تبقى منعشة لكن انا شايف ان الكيميكالس الكتير دي ممكن تبوظ الغسالة ..
الإضافات دي بتتحط في درج المسحوق بالغسالة ..


استخدام كلوركس الالوان افضل من الكلوروكس الابيض .. حتى مع الابيض لأنه بيبقى خفيف على الغسالة .. ولو الهدوم حالتها صعبة قوي ممكن نقع الهدوم في المياة والمسحوق والكلوركس الالوان قبلها ويفضل ان يكون الماء ساخن ..


* كمان للحفاظ على عمر الغسالة الاهتمام بحاجات غاية في الاهمية :


1- عمل دورة واحدة والانتظار مش اقل من 10 ساعات قبل الدورة الثانية .. وممنوع عمل دورتين ورا بعض لانه غلط على الموتور .. يعني انا ممكن احط دورة الصبح ودورة بليل ..


2- بعد الانتهاء من الدورة واخذ الغسيل من الغسالة يترك باب الغسالة مفتوح مش اقل من ساعتين .. عشان تنشف حلة الغسالة ومتصديش وعشان الكاوتشة بتاع الغسالة متتاكلش .. ومن وقت لأخر يفضل تجفيف كاوتشة الغسالة ( اللي حاولين الباب ) ..



3- فلتر الغسالة مهم جدا الاهتمام بيه ..
وتنضيفه من وقت للتاني .. والاهتمام بالغسيل اللي داخل مافيهوش حاجة تبوظ الغسالة ..


4- الهدوم اللي فيها حاجات بارزة .. زي العبايات اللي فيها خرز وترتر ومشغولة .. يفضل وضعها في كيس الغسيل ( الشبك ) عشان لو حاجة وقت منها تقع في الكيس مش في الغسالة .


5- استخدام المسحوق المخصص للغسالة وما نسترخصش .. عشان المساحيق الاقل جودة بتوبوظ الغسالة يعني اللي وفرته بتصرف اكتر منه ع الغسالة نفسها .









*بالنسبة للبوتاجاز ..


النصيحة ان بوتاجازك يكون بيشغل الشواية و الفرن في نفس الوقت ( معظم البوتاجازات يا اما بتشغل الشواية لوحدها يا بتشغل الفرن لوحده )


طبعا الميزة الاولى افضل بتسوي الاكل بسرعه و بتعمل الوش المطلوب للصواني
افضل الانواع ( كريازي - يونيفيرسال ) انصحك بالنوع التاني ..يونيفرسال خمس شعلات و تشغيل شواية و فرن ...


*بس قبل ما تستخدمي الشواية و الفرن لازم طبعا تواربي الباب علشان مينفجرش من الحرارة


خدى بالك من النقطة ده يبقى فيه بتاعة كده حديدة مع البوتاجاز من المهم جدا انك تحيطها قبل تشغيل الشوية هى اينعم رزلة و غتيتة و كل شوية تقع بس مهمة جدا







بالنسبة للثلاجات


فعلا كريازى و توشيبا كويسين ... بس توشيبا عن تجربة ممتازة جدا فيها مميزات احسن زى الدرج اللى تحت الفريزر لحفظ اللبن و الخبز ...


تعرفى أخويا لسة متزوج من حوالى شهرين و جاب اغلبية الاجهزة من عمر أفندى اللى فى شارع طلعت حرب أسعاره ممتازة جدا و بالضمان و كمان عليهم مصاريف النقل ...


* الثلاجة ..لازم تكون no frost اي مبتكونش تلج في الفريزر و طبعا ده لخاطر متتعبيش في فك التلج ده من الفريزر ...
احسن الانواع
( كريازي حبي و اعتزازي - توشيبا اللي ليها درج من تحت عملية جدا جدا )
و ربنا يسعدك ان شاء الله يا رب ...





ولاقيت ده:


الاماكن المشهورة لجهاز العروسه بالقاهره وانا روحت وشوفت بنفسى هتلاقوه فيها كل اللى انت عاوزينه من جنيه لالف .


اولا : الادوات المنزليه :-


حمام التلات ده جنب العتبه فيه كل الادوات المنزليه اللى انا مش عارف انواعها لانى كنت بتفرج بس وهى خبيرة فكانت عارفه كل الانواع ,


ثانيا : المفروشات :


الغوريه - ودى فى الازهر فيها كل المفروشات والستائر اللى تتمناها اى عروسه والاسعار فيها جميله جدا والفصال فيها تحفه انا عارف البنات بتحب الفصال ,
كنت بشوف الحاجه فى الغوريه اقل من نص التمن فى مدينة نصر وهى نفس الحاجه .


الادوات الكهربيه :


درب البرابره - ودى فى العتبه كل انواع النجف والاباجورات مكان جميل جدا واللى عاوز تابلوهات هيعدى من درب البرابراه الناحيه التانيه هيلاقى الرويعى فيها تابلوهات جميله وكمان مقابض المطابخ ولاابواب والحاجات دى .


الموبيليا :


انصحكم بدمياط بس المهم يكون معاكم حد خبير دمياط انا اخدت نجار اعرفه خبير دمياط وطبعا اديته فلوس نزل معايا وجاب واحد صاحبه دمياطى بتكلم دمياطى يعنى وفاهمين فى الخشب طبعا والاسعار , وابعدوا عن المعارض اللى على البحر اسعارها غاليه جدا , وكمان انا روحت مرة انا وخطيبتى لوحدنا الاول سعرنا السوق وظبنا المواضيع على اللى معايا وبعدين نزلنا مع العيله . على فكرة فرق رهيب بين دمياط والقاهرة فى الاسعار .


دى تجربتى مع التجهيز ..






* البلاستيكات يا بناتيت :



بصى اللى انا فاكراهم دلوقتى فيه منشر بلاستيك و أطباق بلاستيك كبيرة كذا حجم للغسيل و خلافه ... كمان بتبقى فيه حاجات خاصة بالتواليت ( فرش و حاجات تانية ) و فيه كمان باسكيت القمامة بتبقى محتاجة اكتر من نوع و كذا حجم عشان التواليت و المطبخ و فيه حاجات صغيرة بتبقى على شكلك قطط و دباديب عشان غرف النوم و بقية الغرف ...


روحى انت بس عند اللى بيبع البلاستيكات و هو اللى هيقولك على كل الحاجات اللى محتجاها متقلقيش خالص ...


* شوفي عايزة كام باسكيت
وبعدين طبق كبير تنقعي فيه الغسيل في حالة احتاجتيه
وكام طبق باحجام مختلفة
( طبق هنا اقصد بيه طبق كبير قد الحلة مش طبق للاكل ) ..
لوزوم المطبخ تغسلي فيه خضار تحضري فيه حاجة .. يعني عدد 5 معقولين .. وبعدين يا ستي لما تحسي بعدين انك محتاجة تاني ابقى اشتري بعد الزواج .


اطباق الثلاجة .. فيه مدور 3 في بعض بغطى .. وفيه مستطيل 3 في بعض بغطى .. هاتيلك طقم كدة وطقم كدا كفاية ..


وهاتي شفشقين واحد كبير وواحد متوسط .. هتحتاجيهم برضه ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهى انت تعلم كيف حالى
مشرفه شرفيه
مشرفه شرفيه


عدد المساهمات: 46
تاريخ التسجيل: 02/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: ملف شامل للعروسة من الالف للياء   الثلاثاء يناير 11, 2011 10:05 pm

لتنظيم مستلزمات العروس
نقلت لكم ده تعملوه بالورقه والقلم عند شراء الجهاز


دة جدول هتلاقو فية كل حاجة عن الجهاز للعروسة


مثل :


الاحتياجات الشخصية
احتياجات المطبخ
احتياجات الريسبشين
احتياجات الحمام
احتياجات الفرح
العطور
شنطة السفر
احتياجات النوم


وطبعا لو بالجدول حاجه ناقصه كملو من اللي فات خلاص اضغطو هنا :


الجهاز بالكامل.zip‏ (18.7 كيلوبايت, عدد مرات التحميل: 6726).



وبعد ما يتم التحميل اضغطي بالماوس علي اللي انتي عاوزاه تحت
يعني مطبخ ,حمام,شخصي,.....
بحيث متنسيش حاجه..ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهى انت تعلم كيف حالى
مشرفه شرفيه
مشرفه شرفيه


عدد المساهمات: 46
تاريخ التسجيل: 02/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: ملف شامل للعروسة من الالف للياء   الثلاثاء يناير 11, 2011 10:09 pm

ادعولى بقي اتخطب قريب واجيب الحاجات دى يارب انا وبنات المسلمين جميعا يارب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تـــــــاجى نقابــى
مديره المنتدى
مديره المنتدى


عدد المساهمات: 237
تاريخ التسجيل: 01/12/2010
العمر: 27
المزاج: الحمد لله

مُساهمةموضوع: رد: ملف شامل للعروسة من الالف للياء   الإثنين يناير 17, 2011 2:34 am

هههههههههههههههههههه يارب تتخطبى قريب يااااااااااااااااااااارب وتجيبى كل الحاجات دى
تسلم ايدك ياشيمو موضوع جميل ومهم جدا لكل عروسه

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://7orel3yn.forumegypt.net
الهى انت تعلم كيف حالى
مشرفه شرفيه
مشرفه شرفيه


عدد المساهمات: 46
تاريخ التسجيل: 02/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: ملف شامل للعروسة من الالف للياء   الثلاثاء يناير 18, 2011 3:11 pm

ربنا يخليكى ياحبيبتى يارب واياكى ونكون احلى عرايس قريب يارب ونفرح جميعا ياااااااااااااااارب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ملف شامل للعروسة من الالف للياء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حــــــــــــــور العيـــــــــن :: العنايه بالجمال :: تزيين العروسه-